انطلاق المحاضرات والجلسات الحوارية لليوم العالمي للدفاع المدني بجامعة الامام عبد الرحمن بن فيصل

 

 


الدمام – سميرة القطان

انطلقت اليوم الأربعاء فعاليات واعمال الجلسات الحوارية والمحاضرات في مبنى كلية الهندسة بجامعة الامام عبدالرحمن بن فيصل التي تستضيف اليوم العالمي للدفاع المدني الذي ينظمه الدفاع المدني بالمنطقة الشرقية ويختتم اعماله غدا الخميس .

وكانت عدد الجهات المشاركة في المعرض 13 جهة وقطاع وهم الدفاع المدني و هيئة تطوير الشرقية و الهيئة السعودية للمهندسين و المواصفات والمقاييس و فرع وزارة الموارد البشرية بالمنطقة الشرقية و وادارة الامن والسلامة بتعليم للشرقية وتجمع الشرقية الصحي وجمعية ترميم ، والمستشفى السعودي الالماني ، وهيئة الهلال الاحمر ومستشفى الملك فهد الجامعي بالخبر وكلية للهندسة بجامعة الامام عبدالرحمن بن فيصل وعمادة خدمة المجتمع والتنمية المستدامة بالجامعة .


الجلسات الحوارية والمحاضرات
اضافة بان اليوم العالمي للدفاع المدني يضم جلسات حوارية و محاضرات تنطلق اليوم حتى الخمس لمدة يومين وتضم مجموعة من المختصين في مجال السلامة في اكثر من 20 محاضرة وجلسة حوارية تتناول كود البناء السعودي و تصميم وفحص أجهزة الكشف والوقاية ومبادئ السلامة والوقاية من الحريق في المباني من منظور معماري ،و السلامة من الحريث و الإسعافات الأولية ( سفير الحياة ) و التطوع في الهلال الأحمر و السلامة والصحة المهنية (IOSH) ومبادرة ” دافع ” .. الكوارث في لمحات ، اما غدا الخميس فيضم محاضرات عن برنامج كوادر السلامة والصحة المهنية والصحة والسلامة في بيئة العمل و السلامة والصحة المهنية إضافة الى الجلسات الحوارية التي سيقدمها عدد من المختصين من جهات وقطاعات مختلفة مثل الدفاع المدني والهيئة السعودية للمهندسين و فرع وزارة الموارد البشرية بالمنطقة الشرقية والهلال الأحمر وغيرها من الجلسات المتعددة لمنسوبي الدفاع المدني .


اليات الدفاع المدني
الى جانب ذلك يشارك الدفاع المدني بعدد من اليات الإطفاء والإنقاذ المتقدمة حيث تستعرضها في الساحة الامامية لكلية الهندسة بجامعة الامام عبدالرحمن وتضم مجموعة من الاليات وقوارب النجاة ، وذلك لتعريف زوار المعرض بعمل كل واحدة منها .

زوار اليوم العالمي للدفاع المدني
يفتح المعرض ابوابة من الساعة الثامنة صباحا وحتى الرابعة عصرا حيث سيتم استقبال الزوار وطلبة المدارس للتعريف عن قرب بأهمية الأدوار التي يقوم بها الدفاع المدني والجهات المشاركة كل على حدى .

شارك:

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on skype
Skype
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email