أمانة الشرقية تعقد ورشة عمل “سبل حماية وتعزيز النزاهة” بالتعاون مع برنامج “وطننا أمانة ” بهيئة الرقابة ومكافحة الفساد

 

الدمام – سميرة القطان

أقامت أمانة المنطقة الشرقية، صباح اليوم، الأربعاء، عبر الاتصال المرئي، ورشة عمل “سبل حماية وتعزيز النزاهة” وذلك بالتعاون مع برنامج “وطننا أمانة” بهيئة الرقابة ومكافحة الفساد ” نزاهة “، والتي تستهدف منسوبي أمانة المنطقة الشرقية، والبلديات.

 

وتهدف الورشة التي نظمتها الإدارة العامة للموارد البشرية ممثلة بإدارة التواصل الداخلي إلى بيان أهمية وسبل حماية النزاهة وتعزيز النزاهة الوظيفية في بيئة العمل وأثرها على الموظف، وتعزيز القيم التي تتضمن الانضباط والرقابة الذاتية.

 

وشارك في الورشة كل من الأستاذ بدر بن عائض بن حويل المشرف العام على برنامج وطننا أمانة بهيئة الرقابة ومكافحة الفساد ، والدكتور ماجد بن سعد الحربي مدير شعبة الشؤون المالية بالهيئة ” متحدثا ” ، والأستاذة أسماء بنت عبد العزيز الضعيان من فرع الهيئة بالمنطقة الشرقية ” متحدثا مشاركا “.

 

وتطرقت الورشة الى مفهوم النزاهة الوظيفية، وقيم النزاهة التي تتضمن الانضباط والرقابة الذاتية وأداء الحقوق والتعاون ومراعاة المصلحة العامة، وما تتضمنه النزاهة الوظيفية من السلوكيات والأخلاقيات التي يجب أن يتصف بها الموظف للقيام بأداء واجباته الوظيفية بأمانة.

 

فيما تم تناول نظام الانضباط الوظيفي الصادر والمزمع تطبيقه قريبا، وما تضمنه من مواد والتعريفات العامة للنظام، والذي يهدف لحماية الوظيفة العامة، ودور واختصاصات الهيئة في نظام الانضباط الوظيفي، واختصاصات الهيئة في الانضباط الوظيفي وإدارة المخاطر وأهمية ومفهوم النزاهة.

شارك:

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on skype
Skype
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email