أسواق التميمي توقع اتفاقية شراكة مع”ميتسوي” اليابانية و”زيرو فارم” الإيطالية لتطوير تجربة زراعية جديدة في المملكة

الخبر – سميرة القطان

أعلنت شركة أسواق التميمي اليوم عن اتفاقيتي شراكة تنضم بموجبهما شركتي “زيرو فارم” الإيطالية و ميتسوي اليابانية كشريكين  في المشروع المشترك لإطلاق مزرعة ذكية  في محافظة الخرج. ومن المتوقع أن تسهم هذه الشراكة في ترسيخ ريادة أسواق التميمي في مجال الزراعة المائية في المملكة العربية السعودية والاستفادة من الطلب المحلي الناشئ على الخضروات والنباتات الطازجة، وتعكس هذه الشراكة الاستراتيجية اهتمام أسواق التميمي بالاستثمار في المشاريع المستدامة.

وبهذه المناسبة، قال رئيس مجلس إدارة أسواق التميمي عبد العزيز التميمي: “تماشياً مع خارطة طريق تحقيق الريادة في مجال الزراعة المائية تعكس شراكتنا الاستراتيجية مع “زيرو فارمو“ميتسوي” اللتين تعدان من أكبر الشركات العالمية التي تعمل في الصناعات الغذائية، التزام أسواق التميمي بتوفير منتجات طازجةذات جودة عالية تلائم البيئة وتستهلك أقل قدر من الطاقة الكهربائية والمائية. وفيما يسعى العالم لمواكبة التحول في قطاع الصناعات الغذائية والاستزراع المائي، نتطلع للتعاون الوثيق مع شركائنا الجدد لتطوير تجربة زراعية جديدة في المملكة وتوسيع نطاق توزيعمنتجاتنا لتلبية احتياجات السوق السعودي والمساهمة في تحقيق الأمن الغذائي“.  

وأضاف: ” تأتي هذه الشراكة في اطار الجهود الحثيثة التي تبذلها القيادة الرشيدة عبر حرصها  الدائم على تنمية القطاع الزراعي بأفضل التقنيات الحديثة التي تحافظ على البيئة، وكما ستسهم في الوقت ذاته  في دعم توظيف الطاقات البشرية السعودية ضمن رؤية المملكة 2030 “.

وتعد “ميتسوي” اليابانية أحد اللاعبين العالميين الأساسيين في مشاريع الموارد الطبيعية، فيما تعد “زيرو فارم “شركة إيطالية رائدة في مجال الحلول الزراعية حيث تعمل على توظيف الذكاء الاصطناعي والتشغيل الآلي في المنشآت الزراعية التي تصممها، وتركز على تقليل التكاليف والتمكين من الاستفادة القصوى من  هذه المزارع في ظل مبادئ الاستدامة.

وقال توموهارو غومي، مدير عام الإبتكار الزراعي بشركة “ميتسوي“: نتطلع إلى العمل مع أسواق التميمي  وشركاء المشروع  لتطوير أول  مزرعة متخصصة  بالزراعة المائية في المملكة العربية السعودية  تعتمد الزراعة العمودية الذكية، مضيفاً “نسعد في ميتسويبهذا التعاون من خلال هذه الفرصة التجارية الجديدة التي تأتي متماشية مع التوجهات العالمية في مجال الآمن الغذائي . وبما أن حلول الزراعة البديلة تمثل أحد المجالات الاستراتيجية التي نركز عليها في “ميتسوي“، فنحن سنواصل العمل للمساهمة في خلق مستقبل مستدام مع التركيز على حماية البيئة. 

من جانبه، قال دانيال موديستو الرئيس التنفيذي لشركة زيرو فارم: “تمثل اتفاقية الشراكة الاستراتيجية التي أبرمناها اليوم في المملكة العربية السعودية  خطوة مهمة ترسخ علاقات الشراكة والتعاون طويلة الأمد وتسهم في تحقيق هدفنا المشترك والمتمثل في تحقيقحلول بيئية زراعية ذكية تتماشى مع رؤية المملكة 2030.

وتأتي هذه المبادرة كبداية لأسواق التميمي ومجموعة التميمي كافة للطريق نحو مستقبل مستدام وسعودية خضراء.

شارك:

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on skype
Skype
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email