“إثراء” يشارك في جلسة نقاش تجمع خبراء التقنيات المعززة ضمن موسم “الجيمرز” بالرياض

 

 


الظهران – سميرة القطان

يستعد مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي (إثراء) للمشاركة في حلقة نقاش حول التقنيات المتقدمة لمستقبل الواقع الغامر والألعاب اليوم الإثنين 8 أغسطس 2022م الموافق (10 محرم 1444هـ)، ضمن فعاليات موسم الجيمرز – الحدث الأكبر للرياضات والألعاب الإلكترونية في العالم – وذلك في منطقة مطوّري الألعاب في بوليفارد رياض سيتي، تحت مظلة الركيزة التعليمية من الموسم، حيث يقدم نخبة من الخبراء في صناعة الألعاب الغامرة حلقة حصرية حول الصناعات الإبداعية التقنية وتطوير الأفكار، كما تكشف الحلقة عن مستقبل التقنيات وألعاب الـ XR ، إذ تقدم العديد من الجهات الرئيسة كوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وجهات أخرى آلية حول ربط تلك الرياضات الإلكترونية بمستقبل صناعاتها ودمجها بأفكار المحتوى الإبداعي مع العمل على تسويقها محليًا و دوليًا.

 

مشاريع إبداعية
وكشف مركز “إثراء” بأن مشاركته تأتي ضمن فعاليات موسم الجيمرز التي تقام بمدينة الرياض، من خلال برنامج “الحلول الإبداعية” الذي يقيمه المركز سنويًا، وذلك بتنظيم من الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية، حيث تم عرض 5 مشاريع تمكنت من التأهل للمرحلة الأخيرة لبرنامج الحلول الإبداعية، كما شاركت تلك المشاريع في النهائيات المقامة في المملكة المتحدة مؤخرًا، وترتكز حلقة النقاش على سلسلة من الفرص لتوجيه الصناعات الإبداعية وفرص التمويل للمشاريع التقنية المتقدمة التي تُعد حلول وحقائق مستدامة.

 

 

مستقبل التقنية
وتتمثل مشاركة “إثراء” خلال الجلسة التي تهدف إلى التعرف على ما يقوم به المهتمين بالصناعات التقنية المتقدمة وربطها بالسوق المحلي، بدعوة الخبراء الرائدين في صناعة الـ XR للتحدث عن خبراتهم المعرفية وتوقعاتهم حول مستقبل التقنيات التي تتجه إليها الصناعات الإلكترونية، وكيفية الوصول إلى منتجات قابلة للتسويق بمحتوى وتقنيات معززة ودمجها بمتطلبات المرحلة الراهنة والمستقبلية، حيث تتاح الفرصة للمشاركين بالحصول على إجابات حول استفساراتهم وفضولهم وذلك لمدة 40 دقيقة مع الكشف عن حقائق التقنيات ومستقبل الرياضات وربطهما بما يسهم في تطوير المحتوى الإبداعي في مجال الواقع المعزز والواقع الممتد وتجارب الألعاب الغامرة المرتكزة على التقنيات الرقمية.

خبراء عالميين
يسلط مدير إدارة الرياضات الإلكترونية في الاتحاد السعودي للرياضات الالكترونية فيصل بن حمران الضوء على الجهود المبذولة حول صناعة المشهد الإبداعي للتقنيات المعززة ودورها على المستوى المحلي، وانعكاس تلك الصناعات على المشهد المستقبلي وتأثيرها على الحياة العامة، فيما يتعمّق عميد عمادة التعلم الالكتروني والتعلم عن بعد والمدير العام لأكاديمية نيوم علي الشمري بكيفية البحث والتطوير في خلق دورًا رئيسيًا في تعزيز نظام التعليم.

 

حلول تقنية
كما يشارك المؤسس المشارك ورئيس التقنية في ARVORE للتجارب الغامرة رودريجو تيرا ضمن الجلسة حول صناعة الأفلام ومستقبلها في ظل التقنيات الغامرة، ويشاطره الرأي سايمون بنسون – عضو لجنة المستشارين في برنامج الحلول الإبداعية ومخترع واستشاري تقني- حيث سيكشف الغطاء عن مستقبل الألعاب الإلكترونية وصناعتها ودمجها بمستقبل الصناعات التمويلية دون اقتصارها على الجانب الترفيهي، وسيمنح كافة المشاركين فرصة النقاش والتوصل إلى حلول تقنية مرنة قابلة للتسويق.

شارك:

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on skype
Skype
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email