تنظمه غرفة الشرقية أمير الشرقية يدشن معرض “وظائف 2022”

 

رعى صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز أمير المنطقة الشرقية اليوم الاثنين انطلاقة معرض “وظائف 2022″، الذي تنظمه غرفة الشرقية ممثلة بمركز التوظيف ويستمر حتى الخميس المقبل 27 أكتوبر 2022 على أرض شركة معارض الظهران الدولية “الظهران إكسبو” بالدمام.

وأكد صاحب السمو الملكي أمير المنطقة الشرقية أن طرح القطاع الخاص لفرص عمل لشباب وشابات الوطن وسد احتياج هذه الشركات بموظفين مؤهلين وقادرين على التميز وتحقيق التطلعات والمساهمة في بناء الوطن هو مسئولية كبيرة تقع على عاتق كافة الكيانات والشركات.

وأضاف سموه : “إن حكومة سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ” حفظه الله ” حريصة كل الحرص على رفع نسب فرص العمل المتاحة لأبناء وبنات الوطن، والتكامل بين الجهات التعليمية والتدريبية لجعل مخرجات التعليم والتدريب متوافقة مع متطلبات سوق العمل، مع التركيز على المجالات الواعدة والتوجهات الجديدة في السوق، وهذا ما نراه واقعاً اليوم ولله الحمد، فالمخرجات أصبحت اليوم أكثر مناسبة لاحتياجات سوق العمل، وشباب وشابات الوطن اثبتوا جدارتهم وتميزهم في الكثير من المجالات ، ونتطلع أن نرى فرص عمل أكبر لهم وفي مجالات مختلفة ليتمكن أبنائنا وبناتنا من المساهمة في تحقيق تطلعات القيادة حفظها الله وتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030″.

وافتتح سموه المعرض وسط مشاركة واسعة من الجهات الحكومية وقطاع الاعمال في المنطقة والشركات والمؤسسات المتخصصة في تقديم خدمات التوظيف والتدريب والتأهيل، حيث كرم سموه الجهات الداعمة والشركات والمؤسسات الراعية للمعرض. وتسلم سموه هدية تذكارية من غرفة الشرقية قدمها رئيس مجلس إدارة غرفة الشرقية بدر بن سليمان الرزيزاء.

وبارك سمو أمير المنطقة الشرقية توقيع اتفاقية بين جمعية بناء لرعاية الأيتام وشركة اليمامة، ووقع عن الجمعية المدير العام عبدالله الخالدي وعن شركة اليمامة مدير المسئولية الاجتماعية محمد الخالدي، كما بارك سموه توقيع اتفاقية مماثلة مع شركة هاكا مثل الشركة في التوقيع الرئيس التنفيذي فايز العنزي، إضافة إلى توقيع اتفاقية بين جمعية ترميم وشركة اليمامة ومثل الجمعية المدير التنفيذي علي الأسمري وعن شركة اليمامة محمد الخالدي، كما بارك سموه توقيع اتفاقية مماثلة بين الجمعية وشركة هاكا ووقع عن الشركة الرئيس التنفيذي فايز العنزي.

 

وثمن رئيس مجلس إدارة غرفة الشرقية، بدر بن سليمان الرزيزاء، رعاية سمو أمير المنطقة للمعرض، مؤكدا بان الرعاية تمثل الداعم الكبير لبرنامج وانشطة وفعاليات الغرفة، مشيرا الى حرص سموه على دعم مبادرات قطاع الاعمال المختلفة، وتعزيز جهوده في مسارات التوطين.

وقال الرزيزاء ” اكثر من 5000 وظيفة تطرحها قرابة 120 شركة في تخصصات متنوعة موجهة للرجال والسيدات بالإضافة الى فئة ذوي الإعاقة، لافتا الى ان المعرض في نسخته التاسعة يأتي في وقت واصلت فيه الكفاءات الوطنية من الجنسين تسجيل النجاحات في ميدان العمل، وذلك نتيجة الدعم الكبير الموجه لها من القيادة الرشيدة، والثقة التي تجسدت في جملة من المبادرات التي ساهمت في زيادة مشاركتها في التنمية الوطنية”.

وأضاف الرزيزاء بان “المعرض يحظى بمشاركة ابرز الجهات الداعمة متمثلة بوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، وصندوق تنمية الموارد البشرية “هدف” ومبادرة سابك لتمكين رؤية 2030، ونيوم، وشركة أرامكو السعودية، لافتاً الى ان المعرض، يشكل منصة مهمة وفرصة ثمينة لطالبي العمل من الكفاءات الوطنية، الذين يبحثون عن فرص وظيفية تبرز من خلالها طاقاتها وامكانياتها في مختلف القطاعات”.

واوضح بأن المعرض يهدف دعم جهود توطين الوظائف في القطاع الخاص، وإبراز دور هذا القطاع في استقطاب الكفاءات الوطنية، وتوفير فرص العمل للشباب السعودي، وتحقيق التواصل بين قطاع الأعمال من جهة، ومقدمي خدمات التدريب والتوظيف والمتخصصين في إدارة الموارد البشرية والتوظيف من جهة أخرى، وبين هذه الجهات وبين طالبي العمل من جهة ثالثة.

وأوضح امين عام الغرفة عبدالرحمن بن عبدالله الوابل بان غرفة الشرقية اتاحت للمتقدمين خدمة التسجيل الالكتروني الذي يمكنهم من الدخول مباشرة الى المعرض وبدون الحاجة للتسجيل الحضوري، حيث يمكن للمستفيدين – طالبي وطالبات العمل- التسجيل الكترونيا في المعرض من خلال ايقونة التسجيل الموجودة في الموقع الالكتروني للمعرض، وتحميل المتطلبات وبذلك لا يحتم عليه احضار السيرة الذاتية او طباعتها او تصويرها الى نسخ للتقدم بها الى الشركات الموجودة حيث ان جميع معلوماته في السيرة الذاتية ستكون على الموقع وبإمكان الشركات الاطلاع عليها مباشرة.

ويستقبل المعرض المتقدمين للوظائف اليوم الثلاثاء 25 أكتوبر 2022 -المخصص للرجال- على فترتين من الساعة 10 صباحا وحتى 2 ظهرا، وفي الفترة المسائية من الساعة 4 عصرا وحتى 8 مساء.

وفي يوم الأربعاء 26 أكتوبر 2022 -المخصص للرجال- يستقبل المتقدمين في الفترة الصباحية من الساعة 10 صباحا وحتى 2 ظهرا، وفي الفترة المسائية من الساعة 4 عصرا وحتى 8 مساء.

وفي يوم الخميس 27 أكتوبر 2022  -المخصص للسيدات- يستقبل المتقدمات في الفترة الصباحية من الساعة 10 صباحا وحتى 2 ظهرا، وفي الفترة المسائية من الساعة 4 عصرا وحتى 8 مساء.

شارك:

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on skype
Skype
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email