الضاحي يوقع اتفاقية شراكة مع KEEN VISION لتعزيز حضورها في السعودية

الضاحي يوقع اتفاقية شراكة مع KEEN VISION لتعزيز حضورها في السعودية

أعلن الدكتور إبراهيم الضاحي، رئيس ومؤسس المركز الدولي للاستثمار والشراكة الاستراتيجية في بريطانيا، عن توقيع اتفاقية شراكة بنسبة 50٪ مع شركة KEEN VISION، بهدف تعزيز وجود الشركة في الأسواق السعودية والخليجية، إضافة إلى أسواق آسيا، أفريقيا، وأمريكا .واوربا

وأكد الضاحي أن هذه الشراكة تمثل خطوة استراتيجية لتوسيع نطاق الأعمال في هذه الأسواق الحيوية، مشيرًا إلى أن الشركة ستفتتح قريبًا فرعًا جديدًا في السعودية. هذا الفرع سيتيح تحويل جميع منتجات وبرامج KEEN VISION إلى منتجات سعودية 100٪، مما يعزز قدرة الشركة على تلبية احتياجات السوقين المحلي والخارجي كمنتج سعودي بامتياز.

وأضاف الضاحي أن KEEN VISION نفذت برامج متقدمة في دول مثل الصين، كازاخستان، روسيا، بيلاروسيا، والاتحاد الأوروبي، مما عزز سمعتها العالمية في تقديم حلول مبتكرة. وأشار إلى أن الشركة أنجزت مشاريع كبيرة لشركات عالمية في مجالات النفط، الاتصالات، والمطارات، من بينها “غازبروم” الروسية، “بيلاروسيا نفط”، شركة الاتصالات الروسية “MTC”، مطار مينسك، وبنك “Raiffeisen” النمساوي.

وأوضح الضاحي أن هذه الشراكة وافتتاح الفرع في السعودية يعكسان التزام الطرفين بالابتكار والتعاون الاستراتيجي لتحقيق المنافع المشتركة، وتقديم حلول تقنية تلبي تطلعات السوق السعودي والأسواق العالمية الأخرى. وأكد أن KEEN VISION – KSA تقدم حلولاً متكاملة للمدن الذكية وأنظمة الأمن في المنشآت الحيوية مثل المطارات، الحدود الوطنية، والمرافق الصناعية. كما تشمل منتجات الشركة برمجيات إدارة الأزمات، التحليل الذكي للبيانات، وأنظمة المراقبة المتقدمة.

في سياق حديثه عن هذه البرامج، أكّد الضاحي أن دخولنا في هذا النوع من الاستثمار يأتي استجابةً لرؤية ولي العهد، صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان 2030، حيث عبّر، يحفظه الله، عن أهمية استخدام التقنية الحديثة في تقدم الدول، قائلاً: { نحن نعيش في زمن الابتكارات العلمية والتقنيات غير المسبوقة وآفاق نمو غير محدودة، ويمكن لهذه التقنيات الجديدة مثل الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء في حال تم استخدامها على النحو الأمثل أن تجنّب العالم الكثير من المضار وتجلب للعالم الكثير من الفوائد الضخمة.}

وأضاف الضاحي أن هذه المبادرات الطموحة المنبثقة من رؤية 2030 ستسهم في تعزيز التحول الرقمي والأمن السيبراني في المملكة، وهي استجابة للجهود العظيمة التي يقودها صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، حفظه الله، لتحقيق أهداف المملكة في بناء بنية تحتية تقنية متقدمة تدعم التنمية المستدامة وتزيد من جاذبية الاستثمار في السوق السعودي.

واختتم الضاحي بتأكيده على أن الاستراتيجية الوطنية للبيانات والذكاء الاصطناعي تدعم التزام المملكة باستخدام الذكاء الاصطناعي لتحقيق التحول الرقمي وتعزيز دور قطاع تقنية المعلومات. وأشار إلى أن 66 هدفًا من أصل 96 هدفًا في رؤية 2030 ترتبط بشكل مباشر أو غير مباشر بالبيانات والذكاء الاصطناعي، مؤكداً أن هذه الاستراتيجية ستسهم في جعل المملكة من بين أفضل 15 دولة في العالم في مجال الذكاء الاصطناعي بحلول عام 2030.

Facebook
Twitter
LinkedIn
WhatsApp
Email
العنوان

المملكة العربية السعودية الرياض -حي العليا

البريد الالكتروني

info@mpc.sa

الهاتف

0532879993 - 0114164191